المصريين قسطوا مشتريات بقيمة 30 مليار جنيه خلال الربع الأول

البورصة ·

المصريين قسطوا مشتريات بقيمة 30 مليار جنيه خلال الربع الأول

ارتفع حجم التمويل الاستهلاكي خلال الربع الأول 2026 بنحو 69.3%، ليصل إلى نحو 29.6 مليار جنيه، مقابل 17.5 مليار جنيه خلال الربع الأول 2025، وفقًا لبيانات الهيئة العامة للرقابة المالية. …

ارتفع حجم التمويل الاستهلاكي خلال الربع الأول 2026 بنحو 69.3%، ليصل إلى نحو 29.6 مليار جنيه، مقابل 17.5 مليار جنيه خلال الربع الأول 2025، وفقًا لبيانات الهيئة العامة للرقابة المالية. وبلغ عدد العملاء خلال أول ثلاثة أشهر من العام الجاري 3.8 مليون عميل بارتفاع 62.8% عن أول ثلاثة أشهر من العام الماضي والتي سجلت حينها 2.3 مليون عميل. واستحوذ شراء السيارات والمركبات على نحو 26.7% من تعاملات النشاط خلال الربع الماضي. تلاه شراء الإلكترونيات والأجهزة الكهربائية بنسبة 21.2%، ثم شراء السلع الاستهلاكية من خلال كارت التمويل بنسبة 12.7%. فيما اقتنصت شراء الأجهزة الكهربائية والهواتف المحمولة على حوالي 9.2% و3.7% على الترتيب.

Original source: البورصة

Mentioned

الهيئة العامة للرقابة المالية