بدء دخول طلاب الثانوية للجان استعدادا لامتحان اللغة الأجنبية الثانية

اليوم السابع ·

بدء دخول طلاب الثانوية للجان استعدادا لامتحان اللغة الأجنبية الثانية

جملتين عن لجنة الثانوية العامة.

بدأت لجان الثانوية العامة بمحافظة الجيزة، منذ قليل، استقبال الطلاب وبدء إجراءات التفتيش قبل دخولهم إلى اللجان الامتحانية، استعدادًا لأداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية ضمن امتحانات العام الدراسي 2025/2026. وشهدت لجنة مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بنات بشارع الثورة بالجيزة انتظام دخول الطلاب، حيث خضعوا لإجراءات التفتيش المقررة للتأكد من عدم اصطحاب أي أجهزة إلكترونية أو هواتف محمولة تنفيذًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. ويؤدي طلاب النظام الجديد اليوم امتحان اللغة الأجنبية الثانية، والتي تشمل اللغات الفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية والصينية، باعتبارها مادة نجاح ورسوب غير مضافة للمجموع، فيما يؤدي طلاب النظام القديم امتحاني الاقتصاد والإحصاء. وكانت وزارة التربية والتعليم قد وجهت ببدء دخول الطلاب إلى اللجان مبكرًا لإتاحة الوقت الكافي لإنهاء إجراءات التفتيش قبل موعد بدء الامتحان، وضمان توفير أجواء هادئة ومنظمة داخل اللجان. يذكر أن طلاب الثانوية العامة أدوا يوم الأحد الماضي امتحاني التربية الدينية والتربية الوطنية، في أول أيام الامتحانات، على أن يستكملوا جدول الاختبارات بأداء امتحان اللغة العربية يوم الأحد 28 يونيو الجاري.

Original source: اليوم السابع

Mentioned

الجيزة