35 جنيها للمادة.. خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2026 فى الجيزة
اليوم السابع ·

يبحث آلاف الطلاب وأولياء الأمور في محافظة الجيزة عن خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2026 ، بالتزامن مع فتح باب تلقي طلبات التظلمات أمام الراغبين في مراجعة درجاتهم والتأكد من حصولهم على كامل …
يبحث آلاف الطلاب وأولياء الأمور في محافظة الجيزة عن خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2026 ، بالتزامن مع فتح باب تلقي طلبات التظلمات أمام الراغبين في مراجعة درجاتهم والتأكد من حصولهم على كامل حقوقهم.
ويستعرض هذا التقرير بالتفصيل إجراءات تقديم التظلم، والأوراق المطلوبة، وآلية الاطلاع على أوراق الإجابة، والمدة المحددة لاستقبال الطلبات، وذلك لمساعدة الطلاب على استكمال الإجراءات بسهولة ودقة.
بدأت الإدارات التعليمية بمحافظة الجيزة، اعتبارًا من الأحد الماضي 21 يونيو 2026، ولمدة 15 يومًا، في تلقي طلبات التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2025-2026، وذلك أمام الطلاب الراغبين في إعادة مراجعة درجاتهم والتأكد من دقتها.
ويمكن لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة التظلم على نتيجة الفصل الدراسي الثاني باتباع الإجراءات التالية:
1- يقوم الطالب أو ولى أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها.
2- سداد الرسوم المقررة للتظلمات، وقدرها 35 جنيهًا للمادة الواحدة.
3- يتم التوجه للجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية لتسليم الطلب والحصول على إيصال السداد وتحديد موعد للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.
4- بعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره يتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه، وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته. …
Original source: اليوم السابع