إسرائيل: قواتنا ستبقي على المنطقة الأمنية في جنوب لبنان

سكاي نيوز عربية ·

إسرائيل: قواتنا ستبقي على المنطقة الأمنية في جنوب لبنان

قال رئيس الوزراء ⁠الإسرائيلي ووزير الدفاع وقائد الجيش في بيان مشترك عقب ‌اجتماع أمني إن القوات ستواصل العمل ‌على "تحييد" ‌التهديدات التي تواجه جنود ومواطني إسرائيل وتدمير ‌البنية ‌التحتية ⁠للجماعات …

قال رئيس الوزراء ⁠الإسرائيلي ووزير الدفاع وقائد الجيش في بيان مشترك عقب ‌اجتماع أمني إن القوات ستواصل العمل ‌على "تحييد" ‌التهديدات التي تواجه جنود ومواطني إسرائيل وتدمير ‌البنية ‌التحتية ⁠للجماعات المسلحة والحفاظ على المنطقة الأمنية ⁠في ‌جنوب لبنان. وأضاف ⁠البيان أن المسؤولين الثلاثة "أكدوا ⁠بوضوح أن أمن المواطنين ⁠الإسرائيليين وقوات الجيش سيظل المبدأ التوجيهي الذي لا يقبل أي تنازل". وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، الإثنين، أن القوات الإسرائيلية العاملة في جنوب لبنان تتمتع بـ"حرية كاملة" للتحرك ضد أي تهديد مباشر أو محتمل. وأوضح نتنياهو أن الجنود الإسرائيليين مخولون بإحباط أي تهديد يستهدفهم أو يستهدف سكان شمال إسرائيل، مؤكدا أن الجيش "لا يواجه أي قيود" في هذا الشأن. وتابع قائلا: "أقف خلف مقاتلينا، وتقف الأمة بأكملها خلفهم". وحذر وزير الخارجية الإسرائيلي جدعون ساعر من أن بلاده لن تسحب قواتها من "المنطقة الأمنية" التي أعلنتها من جانب واحد داخل الأراضي اللبنانية وتمتد إلى نحو ستة أميال شمال الحدود. وذكر ساعر في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: "ستحترم إسرائيل وقف إطلاق النار في لبنان طالما لم يخرقه حزب الله. …

Original source: سكاي نيوز عربية

Mentioned

إسرائيل · حزب الله · جدعون ساعر · بنيامين نتنياهو