«فورتسكيو» و«CMB.TECH» توقعان اتفاقًا لتأجير 12 سفينة شحن تعمل بالأمونيا

المال ·

«فورتسكيو» و«CMB.TECH» توقعان اتفاقًا لتأجير 12 سفينة شحن تعمل بالأمونيا

وقّعت شركتا فورتسكيو وCMB.TECH اتفاقية لاستئجار ما يصل إلى 12 سفينة شحن سائب من طراز نيوكاسلماكس تعمل بالأمونيا، في خطوة وصفتها الشركتان بأنها هامة نحو توسيع نطاق الشحن البحري عديم الانبعاثات. …

وقّعت شركتا فورتسكيو وCMB.TECH اتفاقية لاستئجار ما يصل إلى 12 سفينة شحن سائب من طراز نيوكاسلماكس تعمل بالأمونيا، في خطوة وصفتها الشركتان بأنها هامة نحو توسيع نطاق الشحن البحري عديم الانبعاثات. وبموجب هذه الاتفاقية، ستستلم فورتسكيو أسطولًا من السفن بسعة 210,000 طن ساكن من شركة بوسيمار، ذراع الشحن الصب الجاف التابعة لشركة CMB.TECH. سيتم تسليم ما يصل إلى 3 سفن بمحركات تعمل بالوقود المزدوج (الأمونيا)، ومن المتوقع أن تدخل الخدمة بحلول نهاية عام 2026، أما السفن التسع المتبقية، فسيتم تسليمها جاهزة للعمل بالأمونيا، مما يسمح بتحويلها إلى وقود الأمونيا لاحقًا. يعزز هذا الاتفاق العلاقة بين فورتسكيو وبوسيمار، والتي تمتد لأكثر من عقدين، ويمثل أحد أكبر الالتزامات التجارية المعلنة حتى الآن تجاه سفن الشحن السائبة القادرة على استخدام الأمونيا. في حال تشغيل الأسطول بالأمونيا الخضراء، فإنه سيخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنحو 250 ألف طن سنويًا مقارنةً بالوقود البحري التقليدي. وقالت كاتي شاروغا، مديرة العمليات المتكاملة في فورتسكيو: "لا يحتاج قطاع الشحن إلى مزيد من الكلام، بل إلى العمل. تُعد الأمونيا الخضراء من أوضح السبل لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من قطاع الشحن، وتمثل هذه السفن خطوة عملية نحو هذا المستقبل". وقال ألكسندر سافيريس، الرئيس التنفيذي لشركة CMB.TECH، إن الاتفاق أثبت إمكانية تحقيق خفض انبعاثات الكربون في قطاع الشحن على نطاق واسع. وأضاف سافيريس: "لقد بنت فورتسكيو وبوسيمار شراكة قوية على مدى أكثر من عقدين، ترتكز على قيم مشتركة والتزام واضح بخفض انبعاثات الكربون في قطاع الشحن". …

Original source: المال