وزير الصناعة يبحث مع غرفة الأخشاب تحديات القطاع وخطط تطويره وتعزيز الصادرات
البورصة ·

عقد المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، لقاءً موسعاً مع وفد غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات المصرية برئاسة المهندس محمد عبد الغفار، رئيس مجلس إدارة الغرفة لمناقشة التحديات الراهنة التي …
عقد المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، لقاءً موسعاً مع وفد غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات المصرية برئاسة المهندس محمد عبد الغفار، رئيس مجلس إدارة الغرفة لمناقشة التحديات الراهنة التي تواجه صناعة الأثاث ومنتجات الأخشاب، واستعراض مؤشرات أداء القطاع، ورؤية الغرفة لتعزيز تنافسيته محلياً ودولياً، إلى جانب بحث المستهدفات المستقبلية لزيادة الإنتاج والصادرات، وآليات دعم الصناعة وتعميق التصنيع المحلي والتوسع في النفاذ إلى الأسواق الخارجية، وقد حضر اللقاء مها صالح، مساعد وزير الصناعة للسياسات الصناعية، وعدد من قيادات الوزارة. وقد ناقش الاجتماع عدداً من المحاور الهادفة إلى الارتقاء بصناعة الأثاث ومنتجات الأخشاب والنهوض بها، وفي مقدمتها توفير الخامات اللازمة من الأخشاب، وتوفير الماكينات والتقنيات الحديثة الداعمة للتصميمات المتطورة، إلى جانب التوسع في إقامة المعارض المتخصصة، وتنفيذ برامج تدريب وتأهيل الكوادر الفنية، ودعم المبادرات التمويلية التي تسهم في تطوير القطاع، واستعراض آليات فتح أسواق جديدة أمام المنتج المصري، وإنشاء مراكز تدريب متخصصة، والاستعانة بالخبرات المحلية البارزة في الصناعة لنقل المعرفة وتبادل الخبرات، بما يعزز دمج صغار الصناع مع المصانع الكبرى، ويدعم جهود التسويق المحلي والترويج الخارجي. …
Original source: البورصة