وزيرة الإسكان تترأس اجتماع مجلس إدارة “جهاز تنظيم مياه الشرب”

البورصة ·

وزيرة الإسكان تترأس اجتماع مجلس إدارة “جهاز تنظيم مياه الشرب”

ترأست المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ورئيس مجلس إدارة جهاز تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، الاجتماع الثاني لعام 2026 لمجلس إدارة الجهاز …

ترأست المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ورئيس مجلس إدارة جهاز تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، الاجتماع الثاني لعام 2026 لمجلس إدارة الجهاز بتشكيله الجديد الصادر بقرار دولة رئيس مجلس الوزراء رقم (913) لسنة 2026، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الجديدة. وفي مستهل الاجتماع، رحبت المهندسة راندة المنشاوي بالخبرات الوطنية المتميزة التي تُشكل مجلس الإدارة الحالي، مؤكدة أنه يجسد روح التكامل بين مختلف مؤسسات الدولة، وممثلي المستهلك، ومقدمي الخدمات، والمجتمع المدني، كما توجهت بالشكر لأعضاء مجلس الإدارة السابقين على جهودهم المخلصة في دفع مسيرة عمل الجهاز. وأكدت وزيرة الإسكان الدعم المباشر والمستمر من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لقطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، مؤكدة أن رؤية القيادة السياسية تضع نصب أعينها تحديث هذا المرفق بالكامل، وضمان استدامته تلبيةً لتطلعات المواطنين وبناءً للجمهورية الجديدة. وفي هذا الإطار، أوضحت الوزيرة أن هذا القطاع شهد طفرة غير مسبوقة خلال السنوات العشر الماضية لبناء مرافق حديثة وكفء، تتوجها المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، كملحمة وطنية شاملة تُعيد صياغة الواقع في الريف المصري وتحقق التنمية المستدامة وفق رؤية مصر 2030. وأوضحت المهندسة راندة المنشاوي أن قانون تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحي رقم (172) لسنة 2025 جاء ليحدث نقلة تشريعية نوعية تُرسخ دور الجهاز كمنظم مستقل، وتحدد مسؤوليات أطراف القطاع وفق مبادئ الحوكمة، مع تشجيع استثمارات القطاع الخاص والحفاظ على البعد الاجتماعي لضمان خدمة متميزة بتكلفة عادلة. …

Original source: البورصة

Mentioned

مصر · عبد الفتاح السيسى