وزيرة الإسكان: طفرة غير مسبوقة في قطاع مياه الشرب وإطلاق منصة رقمية للتراخيص قريبًا
المال ·

ترأست المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ورئيس مجلس إدارة جهاز تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، الاجتماع الثاني لعام 2026 لمجلس إدارة الجهاز …
ترأست المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ورئيس مجلس إدارة جهاز تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، الاجتماع الثاني لعام 2026 لمجلس إدارة الجهاز بتشكيله الجديد، الصادر بقرار دولة رئيس مجلس الوزراء رقم (913) لسنة 2026، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الجديدة. وفي مستهل الاجتماع، رحبت المهندسة راندة المنشاوي بالخبرات الوطنية المتميزة التي يتشكل منها مجلس الإدارة الحالي، مؤكدة أنه يجسد روح التكامل بين مختلف مؤسسات الدولة وممثلي المستهلك ومقدمي الخدمات والمجتمع المدني. كما توجهت بالشكر إلى أعضاء مجلس الإدارة السابقين على جهودهم المخلصة في دعم مسيرة عمل الجهاز. وأكدت وزيرة الإسكان الدعم المباشر والمستمر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لقطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، مشيرة إلى أن رؤية القيادة السياسية تضع على رأس أولوياتها تحديث هذا المرفق بالكامل وضمان استدامته، بما يلبي تطلعات المواطنين ويعزز متطلبات الجمهورية الجديدة. وأوضحت أن هذا القطاع شهد طفرة غير مسبوقة خلال السنوات العشر الماضية في إنشاء مرافق حديثة ورفع كفاءتها، تتصدرها المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، التي وصفتها بأنها ملحمة وطنية شاملة لإعادة صياغة الواقع في الريف المصري وتحقيق التنمية المستدامة وفق رؤية مصر 2030. وأضافت المهندسة راندة المنشاوي أن قانون تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحي رقم (172) لسنة 2025 يمثل نقلة تشريعية نوعية، حيث يعزز دور الجهاز كمنظم مستقل، ويحدد مسؤوليات أطراف القطاع وفق مبادئ الحوكمة، مع تشجيع استثمارات القطاع الخاص، والحفاظ على البعد الاجتماعي لضمان تقديم خدمة متميزة بتكلفة عادلة. …
Original source: المال