«المصرية للاتصالات» و«فوري» تقودان مكاسب قطاع التكنولوجيا والإعلام بالبورصة

المال ·

«المصرية للاتصالات» و«فوري» تقودان مكاسب قطاع التكنولوجيا والإعلام بالبورصة

الجملتين: المصرية للاتصالات تقود متجاوزًا أداء الأسهم في قطاع التكنولوجيا والإعلام على الأداء الإيجابي. سجلت كسبات كبيرة في سوق القطاع.

أنهت أسهم قطاع الاتصالات والإعلام وتكنولوجيا المعلومات تعاملات اليوم على أداء إيجابي، مدعومة بارتفاعات عدد من الأسهم القيادية، وفي مقدمتها المصرية للاتصالات وفوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية. وتصدر سهم المصرية للاتصالات قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعًا بالقطاع بعد صعوده بنسبة 2.29% ليغلق عند 95.14 جنيه مقابل 93.01 جنيه في الجلسة السابقة، لترتفع القيمة السوقية للشركة إلى نحو 162.4 مليار جنيه، بما يجعلها أكبر الشركات المدرجة بالقطاع. كما ارتفع سهم فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية بنسبة 2.12% ليغلق عند 19.3 جنيه، مسجلًا تداولات قوية بقيمة 150.1 مليون جنيه من خلال تداول نحو 7.9 مليون سهم، ليكون الأكثر نشاطًا بالقطاع من حيث قيم التداول. وسجل سهم راية لخدمات مراكز الاتصالات ارتفاعًا مماثلًا بنسبة 2.12% ليغلق عند 10.1 جنيه، فيما صعد سهم المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي بنسبة 0.92% إلى 34.01 جنيه. في المقابل، تراجع سهم إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية بنسبة 0.57% ليغلق عند 21.1 جنيه، بينما انخفض سهم ديجيتايز للاستثمار والتقنية بنسبة 0.38% إلى 2.59 جنيه. واستقر سهم أوراسكوم للاستثمار القابضة عند مستوى 1.36 جنيه دون تغيير، رغم تسجيل تداولات تجاوزت 32.8 مليون جنيه، كما حافظ سهم المصرية للأقمار الصناعية – نايل سات المدرج بالدولار على مستواه عند 8.78 دولار. وعلى صعيد السيولة، تصدر سهم فوري تداولات القطاع بقيمة 150.1 مليون جنيه، يليه المصرية للاتصالات بنحو 131.2 مليون، ثم المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي بقيمة 50.9 مليون، مما يعكس استمرار اهتمام المستثمرين بأسهم التكنولوجيا والاتصالات خلال الجلسة.

Original source: المال

Mentioned

المصرية للاتصالات