«الكهرباء» ترفع جاهزية التشغيل وتوسع الاعتماد على الطاقات المتجددة لضمان استقرار الشبكة

المال ·

«الكهرباء» ترفع جاهزية التشغيل وتوسع الاعتماد على الطاقات المتجددة لضمان استقرار الشبكة

عقد الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتماعًا موسعًا مع قيادات المركز القومي للتحكم في الطاقة وقطاعي إنتاج ونقل الكهرباء، لمتابعة تنفيذ خطة التشغيل الصيفية وتأمين استقرار الشبكة …

عقد الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتماعًا موسعًا مع قيادات المركز القومي للتحكم في الطاقة وقطاعي إنتاج ونقل الكهرباء، لمتابعة تنفيذ خطة التشغيل الصيفية وتأمين استقرار الشبكة القومية الموحدة في ظل الارتفاع المتواصل للأحمال وزيادة معدلات استهلاك الكهرباء خلال موسم الصيف. وشارك في الاجتماع المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندسة منى رزق رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، والدكتور أحمد مهينة رئيس قطاع التخطيط الإستراتيجي ومتابعة الأداء، حيث تمت مراجعة مستجدات خطط التشغيل وأنماط العمل الجديدة التي تستهدف رفع كفاءة المنظومة الكهربائية وتعزيز الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة ضمن مزيج الطاقة. واستعرض الوزير جاهزية محطات الإنتاج وقدرتها على التعامل بمرونة مع تغيرات الأحمال، إلى جانب آليات التنسيق اللحظي بين المركز القومي للتحكم في الطاقة والمحطات المختلفة لضمان سرعة الاستجابة للمتغيرات التشغيلية والحفاظ على استقرار الشبكة واستمرارية التغذية الكهربائية على مدار الساعة. كما تناول الاجتماع موقف الاحتياطيات التشغيلية من الوقود، وكفاءة استخدامه داخل محطات التوليد، في إطار استراتيجية الدولة لتعظيم العائد من وحدة الوقود وخفض الاعتماد التدريجي على الوقود الأحفوري، بالتوازي مع تسريع وتيرة إضافة القدرات الجديدة من مشروعات الطاقة المتجددة وزيادة مساهمتها في تلبية الطلب على الكهرباء. …

Original source: المال

Mentioned

محمود عصمت · القابضة لكهرباء مصر