أسعار النفط تعمق خسائرها وبرنت يهبط بنحو 2%
البورصة ·

عمقت أسعار النفط خسائرها خلال تعاملات الإثنين، عقب تصريحات نائب الرئيس الأمريكي “جيه دي فانس” بشأن تقدم المحادثات مع إيران، مؤكدًا بقاء مضيق هرمز مفتوحًا أمام حركة الملاحة. …
عمقت أسعار النفط خسائرها خلال تعاملات الإثنين، عقب تصريحات نائب الرئيس الأمريكي “جيه دي فانس” بشأن تقدم المحادثات مع إيران، مؤكدًا بقاء مضيق هرمز مفتوحًا أمام حركة الملاحة. جاء التراجع بعد اختتام الجولة الأولى من المحادثات بين مسؤولين أمريكيين وإيرانيين في سويسرا، والتي أسفرت عن الاتفاق على خارطة طريق تستهدف التوصل إلى اتفاق نهائي خلال 60 يومًا، إلى جانب إطلاق جولة جديدة من المفاوضات الفنية. وقال وزير الخارجية الإيراني “عباس عراقجي” إن بلاده حصلت على إعفاءات لتصدير النفط والبتروكيماويات، والإفراج عن بعض الأصول المجمدة، وإطلاق خطة لإعادة إعمار وتنمية إيران، بحسب “رويترز”. وعلى وقع تصريحات “عراقجي” بشأن حصول طهران على إعفاءات لتصدير النفط والبتروكيماويات مما عزز التوقعات بزيادة المعروض العالمي، تفاقمت الضغوط البيعية في أسواق الطاقة لتتكبد العقود الآجلة للخامين القياسيين خسائر حادة عند التسوية؛ حيث قاد خام برنت القياسي (تسليم أغسطس) الهبوط بفقده 1.63 دولار من قيمته (أي بنسبة تراجع قوية بلغت 2.05%) لينهي التعاملات عند مستوى 78.94 دولاراً للبرميل. وفي ذات السياق، انخفضت عقود خام نايمكس الأمريكي (تسليم أغسطس) بمقدار 0.94 دولار (أو بنسبة 1.25%)، ليغلق تداولاته مستقراً عند مستوى 74.91 دولاراً للبرميل.
Original source: البورصة