ارتفاع المؤشرات الصينية لكن أسهم هونج كونج تتراجع

البورصة ·

ارتفاع المؤشرات الصينية لكن أسهم هونج كونج تتراجع

ارتفعت المؤشرات الصينية خلال تعاملات اليوم الإثنين، عقب ظهور مؤشرات قوية على تعافي أرباح الشركات وزيادة شهية المستثمرين للمخاطرة، بينما تراجعت أسهم هونج كونج بسبب مخاوف تشديد السياسة النقدية …

ارتفعت المؤشرات الصينية خلال تعاملات اليوم الإثنين، عقب ظهور مؤشرات قوية على تعافي أرباح الشركات وزيادة شهية المستثمرين للمخاطرة، بينما تراجعت أسهم هونج كونج بسبب مخاوف تشديد السياسة النقدية الأمريكية. بينما استقرت قيمة العملة الأمريكية أمام نظيرتها الصينية لتتداول عند 6.7726 يوان. ويظهر التباين في الأداء بين السوقين أن احتمالية التشديد النقدي في الولايات المتحدة تؤثر بشكل أعمق على أسهم هونج كونج مقارنة بنظيرتها الصينية، نظراً للقيود الصارمة التي تفرضها بكين على حركة رؤوس الأموال، بحسب “رويترز”. وفي ظل هذا التباين الذي يعكس التأثير المتفاوت للسياسات النقدية الأمريكية على الأسواق الآسيوية، سجلت بورصات البر الرئيسي للصين مكاسب قوية عند الإغلاق، في حين اتجهت الأسهم في هونج كونج نحو التراجع؛ حيث قاد مؤشر سي إس آي 300 الصعود بقفزة بلغت 118 نقطة (أي بنسبة ارتفاع 2.40%) ليغلق عند مستوى 5059 نقطة. ولحق به مؤشر شنغهاي المركب الذي أضاف 72 نقطة إلى قيمته (بنسبة صعود 1.80%) لينهي تعاملاته عند 4163 نقطة، فيما ارتفع مؤشر شنتشن المركب بمقدار 48 نقطة (بنسبة 1.70%) ليصل إلى مستوى 2901 نقطة. وعلى النقيض من هذا الزخم في البر الرئيسي، تعرض مؤشر “هانج سينج” في هونج كونج لضغوط بيعية دفعته للتراجع بمقدار 156 نقطة (أي بنسبة هبوط بلغت 0.65%)، ليختتم جلساته مستقراً عند مستوى 23768 نقطة. وقال “مينج لي”، استراتيجي الصين في “يو بي إس سيكيوريتيز”، إنه يتوقع نمو أرباح الأسهم الصينية بنسبة 11% هذا العام، ارتفاعًا من 3.9% في عام 2025، في ظل تطبيق المزيد من السياسات الداعمة، والتقدم المُحرز في مكافحة الانكماش.

Original source: البورصة

Mentioned

بكين · شنغهاي · رويترز · الولايات المتحدة