رئيس مياه القناة: استمرار تطهير مآخذ المحطات بقطاعات المدن الثلاث
المال ·

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة اليوم الإثنين، استمرار أعمال تطهير مأخذ محطات مياه الشرب " بالسويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، وذلك من الحشائش والعوالق التى بدورها تؤثر على سحب …
أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة اليوم الإثنين، استمرار أعمال تطهير مأخذ محطات مياه الشرب " بالسويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، وذلك من الحشائش والعوالق التى بدورها تؤثر على سحب المياه من الترعة كما تؤثر على المواتير الخاصة بالمآخذ, وعمل الصيانة الدورية المطلوبة، ذلك لضمان جودة المياه المنتجة من المحطات، وذلك في أطار توجيهات المهندس مصطفي الشيمي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي "، لضمان توفير مياه نظيفة وآمنة للمواطنين. وأكد اللواء أ . ح مهندس أحمد رمضان، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، أن هذا التطهير يتم بصفة مستمرة لكل مأخذ محطات مياه الشرب، وذلك عن طريق فريق متخصص في أعمال التطهير لإزالة الحشائش العالقة وجميع المخلفات المتواجدة بجوار مأخذ محطات المياه، كما يتم تطهير الشبكات الحديدية من المخلفات والمواد العالقة التي تمر من خلال الفتحات الحديدية بمأخذ المحطة، وذلك لضمان توفير مياه نظيفة وآمنة للمواطنين، بمحافظات " السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد". وقال اللواء أحمد رمضان، أن الأعمال التي تتم من تطهير مأخذ محطات مياه الشرب من الترعة في إقليم محافظات القناة، تشمل إزالة كل العوالق والرواسب والقمامة، والحشائش والجزر الطينية من الترعة، والمتواجدة بجوار الفتحات الحديدية بمأخذ المحطة، والتي تؤثر على سحب المياه، وعلى المواتير الخاصة بالمأخذ، وأن الهدف من ذلك هو الحفاظ على كفاءة عمل المأخذ والمحطات، وإنتاج كوب مياه نظيف طبقا للمواصفات القياسية والصحية المصرح بها من وزارة الصحة. …
Original source: المال