مساهم يخفض حصته في “النعيم العقارية” إلى 1.58%

البورصة ·

مساهم يخفض حصته في “النعيم العقارية” إلى 1.58%

خفض المساهم فهد الحرقان، حصته في أسهم رأسمال شركة مجموعة النعيم العقارية القابضة، من 2.97% إلى 1.58%. وباع المساهم 1.77 مليون سهم بقيمة إجمالية 20.93 مليون جنيه بمتوسط سعر بيع للسهم الواحد 11.79 …

خفض المساهم فهد الحرقان، حصته في أسهم رأسمال شركة مجموعة النعيم العقارية القابضة، من 2.97% إلى 1.58%. وباع المساهم 1.77 مليون سهم بقيمة إجمالية 20.93 مليون جنيه بمتوسط سعر بيع للسهم الواحد 11.79 جنيه. وبلغت نسبة حصص العميل والمجموعات المرتبطة 4.04% بعد التنفيذ مقابل 5.43% قبل التنفيذ. وتدرس مجموعة النعيم العقارية القابضة، هيكلة بعض أصولها العقارية سواء من خلالها أو من خلال إحدى شركاتها التابعة من خلال نقل تلك الأصول إلى صندوق عقاري. وأوضحت الشركة، أن ذلك يأتي في إطار استراتيجيتها من أجل تعظيم قيمة استثماراتها وكذلك تحسين كفاءة إدارة أصولها العقارية المملوكة لها ولشركاتها التابعة، ومن أجل توفير مصادر تمويل إضافية لدعم خطط النمو والتوسع لديه. وأكدت أنها ستقوم بموافاة البورصة بأية تحديثات في هذا الصدد والإفصاح عنها فور الانتهاء من أي من الإجراءات الرسمية التي سيتم اتخاذها مع الجهة الرقابية. وارتفعت أرباح مجموعة النعيم العقارية القابضة، بنسبة 67.6% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل 14.7 مليون جنيه، مقارنة بربح 8.77 مليون جنيه في نفس الفترة من 2025. وتضاعف إجمالي إيرادات النشاط ليصل 41.6 مليون جنيه، مقابل 12 مليون جنيه في الربع المقارن من 2025. وكان وافق مجلس إدارة مجموعة النعيم العقارية القابضة، على شراء أسهم خزينة وتوزيعات مجانية عن عام 2025. واعتمد المجلس شراء 5 ملايين سهم بنسبة تصل إلى 3.91% من إجمالي أسهم الشركة من خلال السوق المفتوح، بهدف دعم سعر السهم في البورصة. كما اقترح المجلس توزيع أرباح عام 2025 في صورة أسهم مجانية، مما سيؤدي لزيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 638.72 مليون جنيه إلى 689.82 مليون جنيه. …

Original source: البورصة

Mentioned

الهيئة العامة للرقابة المالية